أدوات الاستهداف الجديدة تجعل من بينتريست وسيلة فعالة للتسويق

اشترك في مدونتنا

أدوات-الاستهداف-في-بينتريست

أصبح استهداف العملاء من خلال Pinterest  اليوم على درجة عالية من الأهمية فقد أشار تقرير اتجاهات التسويق الذي نشرته Mary Meekrs مؤخراً أن 55% من الناس تستخدم Pinterest للتسوق، كما أثبتت دراسة أجرتها Oracle Data Cloud أن إعلانات Pinterest تؤدي إلى زيادة مبيعات المحلات. ومن خلال Pinterest، يمكنك الترويج لمنتجاتك بناءً على اهتمامات زوار Pinterest وكلمات البحث التي يستخدمونها ونوع الجهاز المستخدم والموقع الذي يتواجدون فيه وغيرها من العوامل. وبناءً على معرفة اهتمامات الزوار، يمكنك عرض المنتجات التي قد يهتمون بها ويرغبون في شراءها من عندك.

ويمكنك من خلال Pinterest استهداف العملاء بطريقة من ثلاث:

  • استهداف العملاء الموجودين بالفعل باستخدام عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف أو رقم العميل فيما يعرف باستهداف قائمة العملاء أو Customer List Targeting.
  • استهداف العملاء الذين قاموا بزيارة موقعك فيما يعرف بإعادة استهداف العملاء أو Visitor Retargeting وقد أدت هذه الطريقة لزيادة معدل زيارات المواقع ClickThrough بثلاث مرات لبعض العملاء الذين قاموا بتجربتها.
  • استهداف مجموعة أوسع من العملاء الذين يفكرون ويتصرفون بنفس الطريقة التي يفكر ويتصرف بها عملاؤك فيما يعرف بـاستهداف مجموعات العملاء الشبيهة أو Lookalike Targeting، وقد أدت هذه الطريقة لزيادة معدل زيارات المواقع ClickThrough بنسبة 63% لبعض العملاء الذين قاموا بتجربتها ورفعت نطاق عرض منتجاتهم بـ30 ضعف.

وتشير هذه الأرقام إلى نجاح Pinterest كمنصة لتسويق المنتجات والخدمات في مجتمع يبحث فيه الزوار عن أفكار وأشياء يقومون بها فهناك اتساق بين الهدف الذي يستخدم الناس Pinterest لأجله وبين الهدف الذي يسعى المسوقون لتحقيقه مما يجعل منه منصة فعالة للتسويق والإعلان.

Comments

comments

More from our blog

See all posts