أفضل الممارسات للتسويق على لينكد إن بشكل احترافي- الجزء الأول

اشترك في مدونتنا

يُعتبر موقع لينكد إن هو أكبر شبكة إجتماعية في قطاع الأعمال والتي تحتوي على المُحترفين ويعمل على تسهيل عمليات التوظيف وتبادل الخبرات العملية بشكل إحترافي. عن طريق تتبع أفضل الممارسات والطرق المُتبعة في التسويق والتواجد على شبكة لينكد إن، يُمكنك الاستفادة من الشبكة لصالح عملك ومن ثم تحقيق أهدافك التسويقية بشكل أكثر فعّالية. في هذا المقال مجموعة من هذه الممارسات والتي يُمكن تنفيذها على أي شبكة اجتماعية أخرى؛ ولكن مع لينكد إن سوف تعطيك نتائج أفضل.

تعرّف على طبيعة المُحتوى الذي ستنشره

واحدة من أهم الأنشطة التي تقوم بها الشركات على لينكد إن هي نشر المُحتوى بشكلٍ دوري؛ والمحتوى الذي يتم نشره على الشبكات الاجتماعية بشكلٍ عام يتعلق بشكلٍ أساسي بالجمهور الذي تستهدفه واهتماماتهم. بالنسبة لمحتوى لينكد إن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها أولًا، ما هي أنواع المحتوى التي تنتشر بشكلٍ سريع وتؤدي بكفاءة على لينكد إن؟ حسنًا، خذ عندك:

المنشورات التي تتكون بشكلٍ أساسي من روابط-Clickable Content

عادة ما تجذب الروابط القارئ للنقر عليها، ومن الجيّد أيضًا إدراج صورة مع هذا الرابط حيث أن الجمهور على لينكد إن يكون أكثر عرضة للنقر على الرابط أو قراءة المنشور أكثر بـ11 ضعف إذا كان يحتوي على صورة؛ مع وجود إحصائية مثل هذه، لا داعي لنشر منشورات نصية فقط لا تحتوى على أشكال بصرية كالصور؛ ولانه من المهم أن تحتوي منشوراتك على “طلب للقيام بفعل مُعين” مثل “اضغط هنا لمعرفة المزيد” أو “اشترك الآن” الخ…

المُنشورات المُخصصة بناءًا على احتياجات الجمهور- Audience Specific

من بين كل الممارسات الناجحة فيما يتعلق بالترويج والتواجد على شبكة لينكد إن، يُمثل المحتوى المناسب لاحتياجات الجمهور هو أهم جزء في المعادلة وهو ما يعني كتابة وتطوير محتوى يُحب العاملين بمجالك قراءته، وحتى تحصل على فكرة جيّدة عن جمهور قم بطرح هذه الأسئلة:

  • من يقرأ المُحتوى الذي تقدمه؟: من المهم معرفتك قاعدة القراء لديك؛ تعرّف على أولئك الذين يهتمون بما تُقدمه وقم بتوصيل المُحتوى إليهم.
  • من يُتابع علامتك التجارية على الشبكة؟: قم بإلقاء نظرة على المتابعين وتعرف على طبيعتهم وسلوكهم عن قُرب.
  • من يُمكنك استهدافه؟: معرفة الأشخاص الذين سيفيدك استهدافهم، ومن ثم تهيئة حملاتك التسويقية على لينكد إن لجذب هؤلاء الأشخاص.

ما يُثير إهتمام الجمهور

محتوى الشبكات الاجتماعية الذي يطرح أسئلة، أو يعطي إحصائيات ونصائح معينة أو يفتح نقاشات في مواضيع مُتعلقة بمجال شركتك يقوم بجذب انتباه الجمهور ويُثير فضوله. وبمجرد معرفتك بالجمهور الذي ترغب باستهدافه والطرق التي تُحفزه للنقر على المحتوى، يجب عليك أن تجعل هذا الجمهور يواصل القراءة.

جرب نشر تحديثات على لينكد إن يطرح فيها سؤالًا على المتابعين وأظهر لهم وعيك ومعرفتك بالمجال. الأهم من جذب انتباه القارئ للبدء في المقال هو دفعه لاستكمال القراءة.

الأحداث والفعّاليات المُرتبطة بالصناعة أو المجال

نحن نتحدث عن أكبر شبكة اجتماعية تضم المُحترفين في عالم الأعمال، صحيح؟ لذلك قم بكتابة بعض المنشورات عن الأحداث القادمة المتعلقة بمجالك، ويمكنك أيضًا الانضمام إلى المجموعات المرتبطة بمجالك التي توجد على الشبكة حتى يتسنى لك التفاعل وفتح النقاشات بشكلٍ أفضل مع جمهورك.  

شجع الموظفين لديك على مشاركة المُحتوى

الموظفين والعاملين بشركتك يمثلون أهم السفراء لديك، وبناءًا على ذلك لما لا تستخدم قوة تأثيرهم على الشبكات الإجتماعية لترويج علامتك التجارية ونشر المحتوى في دوائر أوسع على لينكد إن؟ ولكن هناك بعض الموظفين يكون لديهم حذر وخوف من مشاركة مُحتوى الشركة على صفحاتهم الشخصية.

Comments

comments

More from our blog

See all posts