أهم الأدوات المجانية لإنتاج المُحتوى البصري على الشبكات الاجتماعية

اشترك في مدونتنا

ic-blog-pic

يُمثل المحتوى البصري واحدًا من أفضل أنواع المحتوى الذي يمكن نشره على الشبكات الاجتماعية، جنبًا إلى جنب مع التفاعل الشديد الذي يحظى بها هذا النوع من المحتوى من قبل الجمهور مقارنة بالمحتوى المكتوب وغيره. تصميم الصور والمحتوى البصري لنشره على الشبكات الاجتماعية ربما يمثل تحدي حقيقي للكثير من متخصصي التسويق عبر الشبكات الاجتماعية خصوصًا في المشاريع الناشئة التي لا يمكنها تحمل نفقة تعيين مصمم محترف. في هذا المقال مجموعة من الأدوات المجانية التي ستجعل هذه المهمة أسهل ما يمكن.

1-Canva

ربما تعد هذه الأداة أفضل أدوات القائمة على الإطلاق، حيث أنها أداة مُتكاملة وإذا إستطعت التعامل معها ستغتنى بها عن من سواها. توفر الأداة مجموعة كبيرة ومختلفة من القوالب الجاهزة التي يمكنك إستخدامها والتعديل عليها بكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى خبرة سابقة في برامج التصميم. الأداة ايضًا تمتلك قوالب جاهز بأحجام ومقاسات الشبكات الاجتماعية المختلفة.

2-Pickmonkey

أداة أخرى تمتلك خيارات متعددة تساعدك على إنشاء صور لعلامتك التجارية لنشرها خلال القنوات المختلفة. واحدة من أهم مميزات هذه الأداة هي إمتلاكها مدونة رائعة ومفيدة للغاية يتم خلالها نشر العديد من النصائح والتوجيهات بشكلٍ دوري مُستمر.

3-BeFunky

هذه الأداة تساعدك أيضًا في تعديل وتصميم الصور المختلفة، ولكنك أيضًا لن تحتاج للتسجيل أو تسجيل الدخول حتى تتمكن من البدء في استخدامها مما سيوفر عليك وقتًا طويلًا وتتضمن مميزات أخرى رائعة، ربما سيكون من الجيّد أن تُجرب هذه الأداة.

4-Vennagage

تأتي هذه الأداة مع نوعين من الحسابات، حساب مجاني وحساب مدفوع بمميزات إضافية. تعد هذه الأداة واحدة من أفضل أدوات صناعة وبناء الإنفوجرافيك على الإطلاق. كل ما تحتاجة ببساطة مطلقة هو إختيار قالب معين، ومن ثم إدخال النصوص والبيانات التي تريدها وأضف بعض الأشكال، وفقط؛ أصبح لديك انفوجرافيك قابل للمشاركة وجاهز للانتشار.

5-Infogr.am

أداة أخرى لإنشاء وصناعة الإنفوجرافيك، وهي خيار مثالي للإنفوجرافيكس التي تحتوى على كم كبير من البيانات حيث توفر مجموعة من الخصائص التي تمكنك من تمثيل هذه البيانات بصريًا في أفضل شكل ممكن. الأداة ايضًا مجانية بمميزات محدود، أما إذا أردت الإشتراك في الحقبة التي تحتوي على المميزات الكاملة فيجب عليك الدفع والاشتراك.

6-Recite

هذه الأداة مجانية بشكل كامل، وهي تساعدك في تصميم الإقتباسات التي تقوم بنشرها على الشبكات الاجتماعية حتى يسهل مداولتها ومشاركتها ويحتوى الموقع على كم هائل من القوالب الجاهزة لاستقبال اقتباساتك.

Comments

comments

More from our blog

See all posts