8 طرق للعثور على العملاء المحتملين من خلال لينكد إن

اشترك في مدونتنا

الاستهداف-على-لينكد-إن

يقوم رجال المبيعات الباحثين عن العملاء من خلال لينكد إن بالإطلاع على صفحة العميل الشخصية قبل الإتصال به أو إرسال بريد إلكتروني، كما يتابعون ما يقوم بنشره، ويعلمون كيف يعثرون على العميل المستهدف بتضييق البحث سواء بالمكان أو الشركة أو المهنة، وهكذا.

ويمتلك رجال المبيعات أساسيات البحث عن العملاء باستخدام طرق البحث المختلفة، غير أن البحث ليس الوسيلة الوحيدة للوصول إليه، فلننظر معاً وسائل أخرى:

1-    انظر إلى الهامش الجانبي حيث العنوان “People also viewed”

ألم تتمنى يوماً أن تقوم باستنساخ عملائك؟ حسنأً، هذا الجزء يمكنك من الوصول لعملاء يشبهون العميل الذي تقوم بالإطلاع على صفحته الشخصية. وبذلك، يمكنك الوصول للعديد من العملاء من خلال عميل واحد فقط.

الاستهداف-على-لينكد-إن1

2-    اتصل بالأشخاص الذين قاموا لتوهم بتغيير عملهم       

فهؤلاء الأشخاص يكونون على استعداد أكبر لتجربة منتج أو خدمة جديدة لإضافة قيمة للمكان الجديد الذي التحقوا به. لمعرفة العملاء الذين التحقوا بوظائف جديدة، انقر فوق Keep in Touch أسفل Connections.

الاستهداف-على-لينكد-إن2

3-    راجع شبكة علاقات المنافسين

من الأسهل دائماً أن تبيع لعميل المنافس فهو مقتنع بالفعل بأهمية المنتج ويرغب في شرائه، كما أنك لا بد وقد توصلت لما يقنعه بشراء منتجك دوناً عن منتج المنافس،

4-    اطلع على الذين قاموا بتوصية مهارات العميل

تماماً كما اطلعت على العملاء المشابهين للعميل الذي تبحث عنه، يمكنك الإطلاع على من قام بتوصية مهارات عميلك، فعادة ما يقوم الأشخاص ذوو المهارات المتشابهة بتوصية مهارات بعضهم البعض.

الاستهداف-على-لينكد-إن4

5-    استخدم Alumni Search

فقط  أكتب هذا الرابط في المتصفح الخاص بك:  https://www.linkedin.com/edu/alumni وسوف تحصل على عدد من الأشخاص الذين ذهبوا لنفس المدرسة التي ذهبت إليها فالبحث العادي في لينكد إن لا يظهر الإهتمامات المشتركة ومن غير السهل أن تتصل بالشخص تليفونياً أو من خلال بريد إلكتروني دون أن يكون هناك اهتمامات مشتركة تبدأ الحديث منها.

الاستهداف-على-لينكد-إن5

6-    انظر من قام بالتعليق على عميلك

فهؤلاء الأشخاص هم في العادة أهداف ممكنة لك، وهم نشطون على لينكد ان، ويمكنك بدء الحديث معهم من خلال التعليقات التي أبدوها.

7-    اطلع على صفحات الأشخاص الذين قاموا بالتعليق على منشوراتك

تحت profile انقر فوق “Who’s viewed your profile” ثم انقر فوق “Who’s viewed your posts”  ويمكنك الإطلاع على من قام بالإعجاب بمنشورك أو التعليق عليه. وهؤلاء الأشخاص مستعدين للتفاعل، فإذا لم يكونوا عملائك بالفعل أرسل إليهم بريد إلكتروني، وإذا كانوا عملاء إسألهم عن أشخاص آخرين يمكنك الاتصال بهم.

الاستهداف-على-لينكد-إن7

8-    استخدم بحث Boolean في جوجل

في جوجل، اكتب site:linkedin.com/in في مربع البحث ثم اتبعه باسم الشخص الذي تريد البحث عنه في لينكد ان مستخدماً معاملات البحث And, Or, Not, Quotation Mark   كما في الشكل التالي:

الاستهداف-على-لينكد-إن8

Comments

comments

More from our blog

See all posts