التسويق بالفيديو: مجموعة من الإحصائيات والأرقام التي يجب عليك معرفتها- الجزء الثاني

اشترك في مدونتنا

من يستخدم التسويق بالفيديو

وهناك مسألة أخرى مهمة وهي مدى انتشار التسويق بالفيديو. تُشير احصاءات التسويق عبر الفيديو هذه إلى أن الكثير من الأشخاص يستخدمونه. مجموعة Aderdeen أوضحت أن 41% من المسوقين يستخدمون التسويق بالفيديو ضمن الخطة التسويقية. وهناك بحوث أخرى تذكر أرقامًا أعلى من ذلك، وفقًا لـAnimoto فإن 55% من أصحاب الأعمال الصغير والمتوسطة الحجم أنتجت أو استعانت بمصادر خارجية لإنتاج الفيديو خلال السنة الماضية. فيما توضح Wyzowl أن 63 من الأعمال تستخدم الفيديو في التسويق.

والنتائج التي حصل عليها CMI مماثلة لحد كبير، حيث أن كل من البحوث التي استهدفت الشركات وتلك التي استهدفت الأشخاص أوضحت أن:

  • 60% من المسوقين يستخدمون الفيديوهات في التسويق.
  • 30% من المسوقين الذين يستهدفون قطاع الأعمال يقولون أن الفيديو سيُمثل مفتاح نجاح التسويق بالمحتوى في عام 2017 وقال 34% من المسوقين الذين يستهدفون الأشخاص نفس الشئ.

الخلاصة: حوالي ثلثي المسوقين يستخدمون الفيديو كوسيلة تسويقية، ولا يمكنك الاستغناء عن هذه الفرصة.

المستهلكين ومقاطع الفيديو

إذًا، كيف يستجيب ويتفاعل المستهلكون مع التسويق بالفيديو؟ تُظهر الإحصائيات المتعلقة بمقاطع الفيديو على الإنترنت أنهم يحبون هذا النوع من المحتوى. وتبين أبحاث Hubspot أن 45% من الأشخاص يشاهدون ساعة أو أكثر من الفيديو يوميًا. ووِفقًا لGoogle فإن نصف من هم بين سن 18 إلى 34 يتوقفون عن الشيء الذي يفعلونه حتى يشاهدون فيديو جديد من منشئي المحتوى الذين يفضلونهم على يوتيوب.

وتضيف جوجل أن 40% من جيل الألفية يثقون في محتوى يوتيوب، وتقول أن 60% منهم يقولون أنه مقاطع الفيديو التي شاهدوها قد غيّرت نظرتهم للعالم.

تُمثل الفيديوهات أيضًا مُكوّن أساسي من تجربة التسوق على الإنترنت:

  • يبحث ما يقرب من 50% من مستخدمي الويب عن مقطع فيديو قبل زيارة أحد المتاجر.
  • تبعًا لـWyzowl فإن 79% من المستهلكين يفضلون مشاهدة فيديو حول المنتج عن قراءة وصف مكتوب.
  • وتقول Hubspot أن 43% من المستهلكين يريدون المزيد من المحتوى المرئي خلال هذا العام.

وتمتلك Wyzowl بيانات أخرى حول تفضيلات المستهلكين:

  • 84% من المستهلكين قاموا بشراء شيئ ما بعد مشاهدة فيديو.
  • 91% من المستهلكين شاهدوا فيديو توضيحي للمنتج.

ومع ذلك، فمن المهم الحصول على النبرة الجيّدة. تبعًا لـWyzwol فإن 75% من المستهلكين لم يشتروا منتجًا بسبب التعليق أن التعليق الصوتي السيء أزعجهم. و83% منهم يفضلون النبرة الحوارية غير الرسمية. وطول الفيديو مُهم أيضًا في عملية التسويق بالفيديو، وفقًا لـWyzwol فإن الطول المناسب للفيديو التوضيحي هو دقيقة واحدة.

البحث الذي قامت به شركة Wistia فإن مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى دقيقتين تحظى باهتمام المشاهدين؛ ثم يبدأ الانخفاض تدريجيًا كلما طال الفيديو. ويعود الانتباه مرة أخرى في مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها بين 6 و12 دقيقة. إذا كنت تعرض إعلانات فيديو، فمن الأفضل أن تكون مميزة. وِفقًا لتقرير Meeker’s Internet Trends فإن 81% من المستهلكين يكتمون صوت إعلان الفيديو، وتقول شركة Digiday أن 85% من مقاطع الفيديو على فيسبوك يتم مشاهدتها دون تشغيل الصوت.

الخلاصة: المستهلكين يحبون الفيديو، في حالة تمكنك من إنتاجها بشكلٍ جيّد، مع التركيز على الطول المناسب وجودة التعليق الصوتي.

Comments

comments

More from our blog

See all posts