ثلاث نصائح لإنتاج مُحتوى أكثر فعّالية على الشبكات الإجتماعية

اشترك في مدونتنا

غالبًا ما يقع على المسوقين عبء التأكد من أن الحملات التسويقية والمُحتوى تصل بشكل فعّال إلى الجمهور المُستهدف؛ وحيث أن المُحتوى يُمثل ركيزة أساسية من ركائز أي حملة تسويقية، فحتى تتمكن من تحقيق أفضل نتائج وأسرع وصول يجب عليك التأكد من أن هذا المُحتوى قيم، ومفيد ومُبتكر.

يجب عليك أن تبدأ في اختبار الأنواع المُختلفة من المحتوى ومعرفة أيهما يُجدي نفعًا ويُحقق نتائج فعّالة وأيهما لا، حيث أن الحجم الواحد لا يُناسب الجميع. في هذا المقال مجموعة من النصائح والتكتيكات لاستخدامها في استراتيجيتك التسويقية.

1-أظهر شخصيات بإستخدام الصور والصور المُتحركة

visual-content

من الصعب تجاهل النمو الرهيب في استخدام المحتوى البصري على مختلف الشبكات الاجتماعية سواء الصور أو الفيديوهات أو حتى الصورة المتحركة-GIF. الصور على فيسبوك تحصل على تفاعل أكبر بنسبة 650% من المنشورات العادية؛ هذه إحصائية بسيطة توضح لك مدى أهمية إستخدام الصور.

لا تُركّز فقط على الصور الثابتة وأشكال الجرافيك التقليدية، حيث أن عالم الشبكات الإجتماعية عالم مُتحرك يجب عليك مُواكبته حتى تستطيع النجاح. في عام 2015، تم مُشاركة أكثر من مليون صورة متحركة-GIF- على تويتر؛ كما أن التغريدات التي تتضمن هذا النوع من الصور تحصل على 167% نقرات أكثر من التغريدات العادية.

2-إستخدام الهاشتاجات في بناء علاقات محلية

Hand showing hashtag notification concept on blue background

مهما كان نوع العمل الخاص بك، فإن الموقع الجغرافي-Location- هو شئ مُهم جدًا، فمثلًا بالنسبة للأعمال والمشاريع المحلية فإن الموقع الجغرافي يمثل جزء أساسي من أجزاء إستراتيجية المُحتوى وخيار أول من خيارات الاستهداف؛ حيث أنه إذا لم يكن الخدمة أو المنتج الذي تسوق له لا يصل إلى الجمهور المناسب، فإن كل ما تبذله من جهد ومال يذهب هباءًا منثورًا.

من الأشياء الجيدة التي توفرها لك الشبكات الإجتماعية هي إمكانية استهداف الأشخاص بناءًا على معايير مختلفة من أهمها هو الموقع الجغرافي، حيث يسمح لك بتوصيل الشئ المناسب للجمهور المناسب؛ ولكن حتى بدون الإعلانات المدفوعة ما زال بإمكانك إستخدام الهاشتاجات التي تحتوي على مواقع جغرافية في تعزيز وصولك إلى الجمهور. ونظرًا لأهمية هذا النوع من الاستهداف فإن شبكة سناب شات قامت منذ فترة قصيرة بإطلاق ما يسمى بالفلاتر الجغرافية-Geo Filters لتحقيق الغرض ذاته.

3-قم بإعادة إستخدام المُحتوى بشكل مناسب

evergreen-content

عندما تشرع في كتابة مُحتوى معين، ركّز على جعل هذا المحتوى قابل للإستخدام لأطول فترة ممكنة-Evergreen content حيث أن المُحتوى يمثل جزء مصيري من الإستراتيجية التسويقية؛ مما يعني أنك بحاجة إلى نشر وترويج المزيد من المحتوى بشكل مُستمر حتى تتمكن من النجاح والتأثير في الجمهور، ولكن هذا لا يعني أن كل منشور أو مقال تقوم بكتابته يجب أن يكون فريدًا أو جديدًا بشكلٍ كُلي حيث أن إعادة استخدام المحتوى القديم في أغراض أخرى ليست فكرة سيئًا وغالبًا ما تجدي نفعًا واضحًا.

على سبيل المثال، قم بأخذ واحدة من التدوينات المُميزة والقابلة للاستخدام بشكل مُستمر ومن ثم قم بتحويلها إلى سلسلة من التغريدات يتم نشرها بشكل دوري على تويتر. هذا الأسلوب سوف يوفر عليك الوقت والمجهود الذي يتم بذله في كتابة المحتوى وأيضًا تعزيز وصول المحتوى إلى شرائح أكبر من الجمهور في أشكال مُختلفة.

Comments

comments

More from our blog

See all posts