ست أفكار للتسويق من مسئول تخطيط المحتوى بتويتر

اشترك في مدونتنا

ست أفكار للتسويق خلال العطلات من مسئول تخطيط المحتوى بتويتر

تعتبر العطلات من الفرص المتميزة لنشر رسالتك التسويقية بين الناس، ويتعين عليك استغلال هذه الأوقات لتسويق منتجاتك وخدماتك. ليس عن طريق الإعلانات والعروض، ولكن من خلال المحتوى الذي يجذب انتباه الناس ويدفعهم للتوقف أمام منشورك وعدم مواصلة التجول في المواقع المختلفة.

تُقدم Stacy Minero رئيسة تخطيط المحتوى بـ تويتر ست أفكار للتسويق من خلال المحتوى أثناء فترات العطلات.

1-   إدمج منتجاتك في حياة العملاء

اشرح لعملائك كيف يمكنهم استخدام منتجاتك بطرق أخرى، كما فعلت سنيكرز على سبيل المثال حيث شرحت لعملائها طرق لاستخدام بقايا الشوكولاتة في وصفات أخرى للحلويات، أو Lowes عندما قامت بشرح كيفية تزيين المنزل أثناء العطلات باستخدام منتجاتها.

2-   تعرف على اهتمامات العميل

كل تدوينة يقوم بها العميل على تويتر تنبئ عن اهتمام من اهتماماته، متابعة هذه التدوينات يمكنك من التعرف على اهتمامات العميل وتجهيز المحتوى الملائم الذي يستهدفه. كما يمكنك نشر المحتوى في أوقات الأحداث العامة كـBlack Friday على سبيل المثال.

3-  امنح عملائك نظرة سريعة

أصبح البث المباشر للفيديو فيما يعرف بالـlive video رائجاً هذه الأيام وذلك يرجع من ناحية للتقدم التكنولوجي ومن ناحية أخرى لرغبة المستهلكين في الحصول على نظرة ثاقبة سريعة وخاصة خلال العطلات. وعندما تقوم بذلك، يستطيع عملاؤك مشاركتك ما يحدث بالداخل أو حتى التعرف على فعاليات أحداث لم يستطيعوا حضورها على سبيل المثال.

4-  استخدم المحتوى التفاعلي

فكر في كيفية تقديم محتوى يتفاعل معه العملاء ويطلب منهم المشاركة في ترويج المنتج بأنفسهم، كالفيديوهات التفاعلية على سبيل المثال التي تحتوي على هاشتاجات وأزرار يمكن للعميل أن يضغط عليها لمشاركة الفيديو مع شبكة أصدقاءه. فمثل هذا المحتوى قادر على إثارة الحديث عن منتجاتك في دوائر مختلفة.

5-  استخدم فريق من المبدعين

 تعاون مع المسوقين الرقميين كي يضعوا منتجاتك في مكانة يلاحظها العملاء وتعامل مع الأشخاص المؤثرة على المستوى الاجتماعي لنقل صورة جيدة عن منتجاتك وخلق حديث حولها في دوائرهم.

6-  راقب محتواك دائماً

تعرف من خلال التحليلات ووسائل قياس انتشار المحتوى عن مدى فعالية المحتوى الذي تقدمه في تحقيق الأهداف المرجوة منه، واستمر في تحسين المحتوى بحيث يصل إلى الأهداف التي ترجوها.

Comments

comments

More from our blog

See all posts