عشرة نصائح يجب أن تراعيها عند استخدامك لوسائل التسويق الرقمي

اشترك في مدونتنا

عشرة نصائح يجب أن تراعيها عند استخدامك لوسائل التسويق الرقمي

إن امتلاك رؤية واضحة ومهمة عمل بسيطة واتخاذ قرار بشأن كيف يريد أن يراك عملاؤك تمثل أساسيات أي استراتيجية تسويق وتنبني عليها كل طرق التواصل مع العملاء بما فيها طرق التواصل الاجتماعي.

ويعتبر موقع الشركة الإلكتروني من أهم طرق التواصل مع العملاء بغض النظر عن النموذج التسويقي المتبع داخل الشركة. سواء كنت تتبع نموذج التسويق التقليدي أو التسويق الرقمي أو التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فمهمتك الاولى هي جلب المزيد من الزوار لموقعك الإلكتروني. لذا يجب أن تتأكد من أن الموقع الإلكتروني يؤدي المهمة المطلوبة منه، وعند تأكدك من ذلك يمكنك أن تبدأ في النظر في كيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي كي تحقق تواصلاً أكبر بين علامتك التجارية وعملائك. ولتتذكر هنا أن وسائل التواصل هي مجرد وسيلة من وسائل التسويق وينطبق عليها قواعد التسويق الأساسية فيما يتعلق بالمنتج والسعر والمكان والعروض وغيرها.

ويعتبر الفيسبوك من أفضل الوسائل لتحقيق تواصل مع العملاء ويمكنك أن تتعامل معه على أنه موقع آخر للشركة تقوم بتغذيته بمحتوى كالأخبار والعروض والفيديوهات والصور والفعاليات وغيرها مما يؤدي إلى زيادة عدد متابعي الصفحة.

ومن الوسائل الجيدة أيضاً Flicker وYouTube  وهي مواقع يمكنك من خلالها مشاركة الصور والفيديوهات الخاصة بمنتجاتك وفريق عملك. كما يمكن استخدام تويتر أيضاً لنشر آخر الأخبار والمعلومات عن المنتجات والعروض الخاصة.  كما يجب أن يكون لدى كل الموظفين صفحات على LinkedIn تعكس خبراتهم ومهاراتهم.

وإليك عشرة نصائح تراعيها عند استخدامك لوسائل التسويق الرقمي:

  • تحديث محتوى المواقع باستمرار
  • مراقبة التعليقات التي ترد بشأن محتوى الموقع، الإيجابي منها والسلبي
  • مشاركة جميع العاملين في تحديث صفحاتهم فالكل يجب أن يشترك في العملية التسويقية
  • الحرص على توسيع القاعدة التي تتابع صفحة الفيسبوك وتويتر
  • مراقبة عدد الزوار القادمين للموقع من وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام تقارير Google Analytics
  • قم بوضع أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي في الجزء الأعلى من يمين الصفحة
  • ضع عناوين وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك على بطاقات العمل وإمضاءات البريد الإلكتروني وحتى في الإعلانات التقليدية
  • استخدم أسماء سهلة لصفحات التواصل الاجتماعي لسهولة العثور عليها

فكر في استخدام إعلانات فيسبوك المدفوعة Facebook Pay Per Click للحصول على عدد أكبر من الزوار لصفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعك الإلكتروني.

Comments

comments

More from our blog

See all posts