هل تُهمــل SlideShare في خططك الاستراتيجية؟؟ فكــر مرة أخرى

اشترك في مدونتنا

إذا كنت من الأشخـاص الذين يهملــون منصة slideshare كـآداه أساسيــة في أسطــول الاستراتيجية التسويقية فأنت بالتأكيــد تفـوّت العديد من الفُــرص الجيـدة! تعتبر منصة slideshare شبكة اجتماعية قوية جداً لترويج المنتجات والخدمات و بناء العلامة التجارية حيث تمتلك حتى وقتنــا هذا أكثر من 60 مليون مستخدم شهريا، كما يتم طرح ما يقارب الـ 400 ألف عرض تقديمي شهرياً، بمعــدل تحميل يتعدى الـ 10 مليون شهرياً. تـعتبر SlideShare قناة هامة للتسويق الإلكتـروني خـاصة لشركــات الأعمـال أو الـ B2B. وسوف أحدثكــم عن خمسة من الأدوات المفضلـة لدي لدعـم تـواجد العلامـة التجارية على SlideShare.

1- إنشاء العرض التقديمي باستخدام Haiku Deck :

إنشاء العروض التقديمية تستغرق وقتا أطول، لكن مع برنامج Haiku Deck فانه يساعدك على تقليص الوقت اللازم لإنشاء العرض التقديمي. Haiku Deck يعتبر أداة فعالة وسهلة جدا لإنشاء العرض حيث يتيح لك الدمج مباشرة مع SlideShare ويسمح لك بإضافة العرض التقديمي مباشرة إلي الموقع الخاص بك.

2- إنشاء الصور باستخدام Canva :

يعتبر Canva أداة رائعة لإنشاء الصور كما يوفر لك القدرة على تصميم الرسوم البيانية، حتى إذا لم يكن لديك مهارات تصميم الرسوم البيانية!، وأيضا يمكنك إنشاء الصور وملفات PDF، وقد تحتاج إلي الاقتران مع برامج العروض، مثل Powerpoint..

كما يوفر لك Canva مجموعة كبيرة من مربعات النصوص المجانية والملونة والمفيدة والتي يمكنك إضافتها إلي العرض التقديمي لـ SlideShare، بالإضافة إلي تحميل الصور الخاصة بك.

3- إضافة clickable links :

معظم العروض التقديمية على SlideShare لا تمتلك روابط يمكن النقر عليها، فعندما تقوم بإضافة روابط قابلة للنقر في أول ثلاث شرائح فان SlideShare سوف يقوم بتعطيلها كمحـاولة منه لمكـافحـة الـ Spam وخلافــه، ولكن يمكنك إضافة روابط قابلة للنقر على الشرائح التاليــة ولذلك يجب أن تقوم بإنشــاء محتـوى جـذاب يجعل القارئ يستمر في القـراءة.

4- إنشاء الرسوم البيانية باستخدام ChartBlocks :

يعتبر ChartBlocks أداه تصميميه سهلة على الانترنت لإنشاء الرسوم البيانية، فالرسوم البيانية تعطى الناس فهم أسهل للبيانات المعقدة بمجرد النظر، كما يتيح ChartBlocks تحديد مجموعة البيانات الخاصة بك وإنشاء المخططات وجعلها في صورة لتقوم بإدراجها كجزء من العرض التقديمي على SlideShare. ولإنشاء الرسوم البيانية، يمكنك إدخال المحتوى في الجدول أو استيراده من مصادر خارجية، بعد ذلك تقوم بتحديد نوع المخطط أو الرسم البياني التي ترغب في تكوينه ليناسب احتياجاتك. في الصورة أدناه مثالا لكيفية إنشاء وتحديد الرسم البياني.

5- التحميل الأمثل للعرض الخاص بك:

عند تحميل المحتوى الخاص بك أو العرض إلي SlideShare فانك تحتاج إلى معرفة كيفية فهرستها وإيجادها، سواء على SlideShare أو محرك البحث جوجل Google. ولكي تحرص على فهرسة وإيجاد المحتوى الخاص بك يمكنك الأخذ بعين الاعتبار بعض النصائح الهامة التي تساعدك في فهرسة وسرعة العثور على المحتوى :

  • اسم الملف : حيث تضع الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها للمستخدم للوصول إلي العرض التقديمي.
  • العنوان : عنوان العرض التقديمي والذي سوف يستخدم من قبل محرك البحث جوجل Google لفهرسة المحتوى والذي سيتم عرضه في نتائج البحث.
  • الوصف : وهو أول 155 حرف من وصف العرض التقديمي الخاص بك والذي يعرض في نتائج البحث على Google .
  • العلامات Tags: وتعتبر هذه مهمة للتأكد من انه يمكن العثور على المحتوى الخاص بك داخل SlideShare.
  • الفئات Category : يجب التأكد من الفئات الصحيحة، فعندما يتم عمل التصفية على SlideShare استنادا على الفئة فان ذلك يساعد من العثور على العرض التقديمي الخاص بك.
  • الروابط داخل المحتوى Inbound Links: وكما ذكرنا بالفعل، بعد الشرائح الثلاث الأولي يمكنك تضمين الارتباطات داخل المحتوى الخاص بك على SlideShare، وهذا ما يضمن لك الحصول على المزيد من الحركة إلي موقع الويب الخاص بك عندما يرى الناس شرائح العرض.
  • المحتوى : تأكد من أن المحتوى الخاص بك يتضمن الكلمات الأساسية ذات الصلة التي تريدها في ترتيب البحث، بما في ذلك الكلمات الأساسية داخل المحتوى.
  • النشر والمشــاركة Sharing & Publishing : قم بفحص الإعدادات الخاصة بك للتأكد من السماح للناس بتبادل العرض التقديمي الخاص بك وذلك يضمن لك المشاركة أكثر.

بإمكــانك أيضاً تـصفح  أهم الإحصائيــات التي تقيس أداء أكبر 100 شركة أو حسـاب نشط على انستقرام خلال الربع الرابع من ٢٠١٤ من خلال هذا الإنفــوجراف

Comments

comments

More from our blog

See all posts