كيف تقوم بالترويج لمُنتجاتك على إنستقرام

اشترك في مدونتنا

Screenshot_1

يوجد على شبكة إنستقرام الآن أكثر من 400 مليون مُستخدم نشط- 30% من مستخدمي الإنترنت بأكمله- وأكثر من 60% من هؤلاء المُستخدمين يدخلون إلى الموقع بشكلٍ يومي. في المتوسط، يتم مُشاركة أكثر من 80 مليون صورة على إنستقرام يوميًا. هذه الأرقام والإحصائيات توضح مدى أهمية شبكة إنستقرام كقناة تسويقية أساسية يتجه إليها مُعظم الشركات الآن؛ في الواقع، يتوقع أنه في هذا العام 2017 ستتجه 70% من العلامات التجارية إلى استخدام إنستقرام لتسويق مُنتجاتهم. فكيف يُمكنك تعزيز تسويق منتجاتك على إنستقرام؟

استخدم الهاشتاقات

تُمثل الهاشتاقات جُزء أساسي من شبكة إنستقرام، وهي طريقة أساسية للحصول على مُحتوى مُعين في موضوع مُعين باستخدام مربعات البحث فقط وبدون أي عناء، وعلى عكس تويتر على سبيل المثال فأنت غير مُقيّد بعدد حروف مُعين، فيمكنك استغلال ذلك في استخدام بعض الهاشتاقات في منشوراتك حتى يسهل الوصول لها.

استخدام هاشتاقات مُخصصة تحتوى على علامتك التجارية أو ما يُشير إليها في حملاتك التسويقية المختلفة، سيُعزز من عملية الترويج لمُنتجاتك وربطها بعلامتك التجارية بشكلٍ مُباشر؛ واستخدام الهاشتاقات العامة أيضًا مُهم لتسريع وصول المحتوى إلى فئات أكبر، على سبيل المثال إذا كنت تُروّج لمقهى وقمت بنشر صورة تحتوي على كوب من القهوة يُمكنك إدراج هاشتاق #قهوة حتى يصل إلى المنشور كُل من يبحث عن القهوة الخ…

ركّز على جمهورك

تعامل مع جمهورك بشكلٍ شخصي ومُباشر بعيدًا عن الرسميات التي تتعامل بها العلامات التجارية المُختلفة؛ قم بمُشاركة صورهم وأظهر لهم تقديرك وأطلب منهم أن تُشارك صورهم المُرتبطة بعلامتك التجارية على صفحاتك على الشبكات الاجتماعية المُختلفة. تقوم Startbucks العلامة التجارية الشهيرة بفعل الأمر نفسه مع جمهورهم، حيث تقوم بشكل دوري بُمشاركة صورة الجمهور مع قهوتهم المفضلة ورسوماتهم الخ…

قم بعمل “إعجاب” على منشوراتهم، وأضف بعض التعليقات وقم بالإشارة إليهم في منشوراتك؛ وحاول جاهدًا الإجابة على جميع تعليقاتهم او استفساراتهم.

كُن مبدعًا في إظهار مُنتجاتك

استخدم صورًا وأشكالًا فريدة في منشوراتك، قم بإضافة بعض الفلاتر إلى صورك وحسّن الإضاءة واحرص على أن تكون المنشورات التي تنشرها لجمهورك جذّابة بما يكفي؛ يُمكنك أيضًا استغلال ميزة الفيديوهات في إنستقرام وإضافة بعض الفيديوهات بدلًا من التركيز على نوع واحد من المُحتوى وهو الصور.

أظهر لجمهورك القصص الكامنة خلف كل مُنتج أو خلف كُل صورة تقوم بنشرها، أظهر لهم شخصية علامتك التجارية واجعلهم يتعرفون عليك عن قرب. قم أيضًا بكتابة وصف شامل لكل منتج تقوم بالترويج له.

الجودة في مقابل الكمية؛ والاستمرارية

منشور واحد مُميز تقوم بنشره بشكلٍ يومي، أفضل من عشر منشورات قليلي الجودة. دائمًا ضع في اعتبارك الجودة أولًا وسيأتي كُل شئ بعد ذلك. أيضًا إذا كنت تنوي التفاعل مع جمهورك على إنستقرام لشهر أو إثنين ومن ثم ستنقطع حين تحصل على ما تريد؛ أنا أنصحك من البداية أن لا تفعل، هذا سيضرك للغاية ولن يفيدك، فالإستمرارية عامل أساسي من عوامل نجاح أي نشاط تسويقي على الشبكات الاجتماعية.

Comments

comments

More from our blog

See all posts