كيف تكتب عنوانًا لافتًا لتدوينتك القادمة؟

اشترك في مدونتنا

كتابة أو بناء مُحتوى عاليّ الجودة هو أمر مصيري لنجاح التسويق بالمحتوى. وبما أنه يوجد أكثر من 2 مليون تدوينة يتم نشرها كل يوم، فأنت تحتاج إلى كتابة محتوى فريد يُمكنه الظهور والمنافسة وسط هذا الزحام. ولكن، حتى تدفع الزوار لقراءة هذه التدوينات وهذا المحتوى يجب عليك التأكد من كتابة عنوان فعّال يعمل على جذب الزوار لقراءة المقال.

اكتب عنوانًا لافتًا

الهدف من العنوان الرئيسي هو جذب الزائر للبدء في قراءة المقال، فإذا لم تتمكن من جذب هذه الإنتباه، فسوف تخسر الزوار ولن يقرأ أحد ما كتبت مهما كان قيّمًا وبذلك ستكون ضيّعت الكثير من الوقت في كتابة لا شئ. بل حتى أن هناك العديد من الناس يقومون بمشاركة المقال بسبب العنوان فقط. وحتى تتمكن من كِتابة عنوان فعّال، تأكد من وجود عنصر أو أكثر من العناصر التالية:

  • فريد: لا تُكرر في العناوين بلا سبب، فلربما يكون الجمهور المستهدف قد قرأ أحد المقالات المتشابهة في مدونتك بالفعل. حتى أنه من الممكن أن تكتب موضوعًا جديد تمامًا ومن ثم تختار عنوان مُكرر في المدونة أو مشابه لأحد العناوين بالفعل فيظن القارئ أن يقرأ هذا المقال من قبل بالفعل وهكذا.
  • مُحدد: عنوان المقال يجب أن يوضح للقارئ الفائدة التي ستعود عليه من قراءة هذا المقال وما هي الأشياء التي يتوقع معرفتها بعد قراءة هذا المقال. يجب أن توضح للقارئ لماذا يستحق هذا المقال القراءة ويستحق أن يُضحي بجزء من وقته في سبيل ذلك.
  • مُفيد:  لا تكتب عناوينًا مُخادعة مثل كيف تربح مليون دولار في نصف ساعة أو كيف تتحول إلى بيل جيتس خلال عشرة أيام، إحترم وقت الزائر وقدم له عنوانًا يتماشى مع المحتوى لأنك إن كسبته مرة بعنوان مخادع، سوف تخسره بعد ذلك إلى الأبد.
  • استخدم الأرقام: تلعب الأرقام دورًا فعالًا في التأثير على سلوك الزائر وتشير إلى مدى تنظيم التدوينة وتقسيمها إلى عدة نقاط سهلة الفهم، مما يحفز على الدخول والبدء في قراءة المقال.
  •  اسأل سؤالًا: الأسئلة عادة ما تفتح ذهن الزائر وتُثير فضوله مما يدفعه إلى قراءة المقال، إبدأ العنوان بأداة استفهام مثل “كيف”، و “لماذا” الخ…

Comments

comments

More from our blog

See all posts