كيف تنشئ محتوى يتسم بالانتشار والتأثير

اشترك في مدونتنا

كيف تنشئ محتوى يتسم بالانتشار والتأثير

عندما تفكر في إنشاء محتوى يتمتع بالانتشار والتأثير، ينبغي أن تأخذ في الاعتبار الهدف الذي تنشئ المحتوى من أجله. ما هو هدفك الرئيسي من إنشاء المحتوى، هل هو تعريف العملاء المحتملين بما تقوم به شركتك وما تقدمه من منتجات وخدمات أم حثهم على شراء منتجاتك أم أنك ترغب في زيادة الوعي وتحقيق الانتشار لعلامتك التجارية؟ إن عملية إنشاء محتوى جيد هي عملية بسيطة فقط إذا قمت بتحديد هدفك بوضوح واتجهت لتنفيذه بتروي وتركيز. ولتعلم أن الرغبة في تحقيق المحتوى لأكثر من هدف معاً يجعل رسالتك التسويقية غير واضحة وبالتالي غير مؤثرة، وهذا ما لا تريد الوصول إليه قطعاً.

كيف تنشئ محتوى يتمتع بالتأثير والانتشار؟

  • أسرع طريق لعقل وقلب العملاء هو المحتوى الذي يشاهدونه من خلال الفيديو، ونظراً لأن 91% منهم يمتلكون هواتف ذكية، فيجب أن يكون محتواك قابل للعرض على الأجهزة المحمولة وإلا فسيفقد الكثير من المشاهدين.
  • يجب ألا تتعدى مدة الفيديو دقيقة ونصف، إلا أنه إذا كان لديك فكرة تتطلب وقتاً أطول لعرضها فلا بأس من ذلك، فإذا طالت المدة بهدف عرض الفكرة استطعت الحفاظ على تركيز المشاهد.
  • احرص أن تجذب انتباه المشاهد بعد أول خمس ثواني من الفيديو، فوقت العملاء ثمين وإذا لم يجدوا ما يجذب انتباههم فسريعاً ما سوف ينصرفون لشي آخر. وفي الوقت ذاته، احرص على ألا يضر الإبهار الذي تسعى إليه في الخمس ثواني الأول بالمحتوى أو يقلل من قيمته بأي شكل من الأشكال.

ما هي أكثر الطرق فعالية لنشر المحتوى الذي قمت بإنشائه؟

وسائل التواصل الاجتماعي من القنوات التي يمكنك الترويج لمحتواك من خلالها بغض النظر عن نوع الأعمال التي تقوم بها، ولكن ينبغي أن تبحث عن أكثر الوسائل التي يفضل عملاؤك التفاعل معك من خلالها كأن تحاول معرفة هل يتفاعلون معك أكثر من خلال Snapchat  أم Twitter. ولا بأس إذا اخترت التركيز على وسيلة دون الأخرى، فالمهم في الأمر أن تركز على الهدف الذي تريد تحقيقه.

وللحصول على أفكار ملهمة للمحتوى، يمكنك دائماً الاستعانة بالكم الهائل من المعلومات المجانية الموجودة حولك في كل مكان وعلى مواقع مثل Startups.co.uk وThe Drum وDigiday  وCampaign وغيرها.

وبشكل عام، فإن المعرفة الجيدة لما تقوم شركتك بإنتاجه والهدف من ذلك ومعرفة جمهورك بشكل جيد هي العوامل التي ستجعل استراتيجية المحتوى الخاصة بك فعالة ومؤثرة. فأن يكون جمهور العملاء الذي تستهدفه في قلب كل ما تقوم به هو ما سيجعلك تحقق نجاحاُ مدوياً.

Comments

comments

More from our blog

See all posts