ما أهمية التسويق بالمحتوى بالنسبة لعملك؟

اشترك في مدونتنا

لا يخفى على أحد أن التسويق بالمحتوى أصبح واحدًا من أكثر المصطلحات شيوعًا في عالم التسويق الرقمي وخصوصًا في السنوات الأخيرة، وأصبحت العديد من الشركات تتجه إلى استخدام تقنيات واستراتيجيات التسويق بالمحتوى المختلفة لتحقيق الأهداف التسويقية والازدهار بالعلامة التجارية. في هذا المقال نناقش مجموعة من النقاط التي توضح مدى أهمية التسويق بالمحتوى كاستراتيجية تسويقية بالنسبة لعملك.

1- بناء الوعي بالعلامة التجارية

إنشاء المحتوى والترويج له يُعطيك قابلية التحدث إلى الجمهور، ويسمح للجمهور أيضًا بالتحدث عنك مع بعضهم البعض، ويقومون بترشيح منتجاتك فيما بينهم و لعائلاتهم وأقرانهم. ومُصطلح الوعي بالعلامة التجارية يُشير بشكلٍ أساسي إلى مدى معرفة المستهلكين والمستخدمين بمميزات وسمات المنتجات والخدمات التي تُقدمها.

التسويق بالمحتوى يسمح لك بالوصول إلى الجمهور وطرق بابهم بطريقة شرعية بعد أخذ الإذن منهم بعيدًا عن رسائل الإزعاج والتعدي، مما يكّون صورة ذهنية فريدة لعلامتك التجارية لديهم.

2-تحقيق التعاون والتنسيق بين فريق العمل

تسويق المحتوى يُمثل المظلة التي تحتوي على جميع الفرق التسويقية، وهو ما يُمثل فرصة قوية للغاية لتحقيق التعاون بين فرق العمل والتفاعل بينهم بشكلٍ مُباشر والذي عادة لا يحدث. فيمكن لكاتب المحتوى أن يتعاون مع المُصمم لإخراج إنفوجرافيك مُعين، ومن ثم التعاون مع المُطوّر لرفعه على الموقع والتأكد من ظهوره بكفاءة؛ بل وأيضًا يصل التعاون إلى متخصصو الشبكات الاجتماعية لنشره على الشبكات الاجتماعية ومتابعة التفاعل إلخ…

3- تعزيز تهيئة موقعك لمحركات البحث

عدد الطرق التي يمكن من خلالها للمحتوى أن يحسن من ترتيب موقعك أكثر بكثير من أن يعول ذكره هنا. ولكن باختصار، فإن المحتوى المُميز يجلب لك العديد من الروابط الخارجية عالية الجودة والتي تُخبر قوقل بأنك موقعك مُهم وموثوق به. يمكن لمحرك البحث أيضًا أن يتخلل داخل المحتوى الخاص بك، ومن ثم يحصل على فكرة كاملة عن ماهية الشركة وما تقدمه من خدمات أو منتجات وفي حالة عدم وجود محتوى جيّد، ماذا تبقى لك ويمكنك تهيئته؟

4- زيارات الموقع

قد تكون هذه المنفعة أو الفائدة واضحة، لكنها أيضًا من أكثر الفوائد أهمية. إنشاء مُحتوى رائع والتسويق له بشكلٍ مناسب سيجلب المزيد من الأشخاص إلى موقعك، ومن ثم سوف يتمكنون من معرفة بعض التفاصيل عن شركتك وعن المنتجات أو الخدمات التي تُقدمها.

اقرا أيضًا:

التسويق بالمحتوى… كيف تحكي الحكاية؟

4 نصائح لكتابة محتوى أفضل لصفحات الهبوط

كيف تكتب محتوى يتسم بالانتشار والتأثير

Comments

comments

More from our blog

See all posts