4 أدوات تُسهّل عليك اكتشاف أفكار جديدة للمحتوى

اشترك في مدونتنا

واحدة من المهام الأساسية التي يقوم بها صُنّاع المحتوى هي البحث عن أفكار جديدة وفعّالة لمحتوى جديد، وعادةً ما يجد الكثير صعوبات في تنفيذ هذه الخطوات.

السر الرئيسي وراء اكتشاف أفكار جديدة للمحتوى هو القدرة على متابعة كل جديد في المجال من خلال المواقع، المنتديات والمجتمعات المختلفة؛ حتى يتسنى للكتاب معرفة ما يهتم به الجمهور ويبحث عنه؛ ومن ثم يتمكن من إضافة قيمة حقيقية من خلال المحتوى الذي يكتبه.

في هذا المقال ثلاث أدوات أو مواقع تُسهّل عليك مهمة اكتشاف أفكار جديدة للمحتوى.

1-Feedly

Feedly

من الأدوات التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة نظرًا للقيمة العالية التي تُقدمها للمُستخدمين وبشكلٍ مجاني، وهي أداة تعتمد على مفهوم التحديثات اللحظية للمحتوى RSS، وهي أفضل أداة تعمل بهذا ويستخدمها أكثر من 7 ملايين مُستخدم. كُل ما عليك فعله هو التسجيل في الأداة ثم البحث عن المدونات والمواقع التي تنشر مُحتوى في نفس مجالك والاشتراك فيها حتى تصل إليك التحديثات باستمرار ويمكنك بعد ذلك اكتشاف أفكار جديدة للمحتوى.

2-Buzzsumo

Buzz

هذه الأداة تُسهّل عليك معرفة المحتوى الشائع الذي تمّت مشاركته بشكلٍ كبير خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتعطيك إحصائيات دقيقة وفعّالة بخصوص ماهية هذا المحتوى وتصنيفه وأماكن انتشاره.

و من خلال المعلومات التي تُقدّمها الأداة ستتمكن من معرفة أفكار المحتوى الشائعة، والاتجاهات الجديدة في مجالك، ومن ثمَّ الكتابة عنها وضمها لأفكار المحتوى. فقط اكتب الكلمة المفتاحية وستظُهر لك الأداة سيلا من الاقتراحات لمقالات شائعة.

3-Quora

Quora

بشكل شخصي، أقضي معظم وقتي خلال عملية اكتشاف المحتوى داخل مجتمعات الأسئلة والأجوبة مثل موقع Qoura الشهير. وهو عبارة عن مجتمع متعدد الموضوعات يضم أشخاصا محترفين في مجالات مختلفة، يسهمون من خلال طرح أسئلة أو إضافة أجوبة على أسئلة موجودة بالفعل.

تابع الأسئلة التي يتم طرحها داخل تخصصك أو الموضوع محل اهتمامك، وحاول كتابة أجوبة عن هذه الأسئلة في شكل مقال أو محتوى؛ وهذه الأسئلة أيضًا ستعطيك فكرة لا بأس بها عمّا يهم الناس في مجالك.

اقرأ أيضًا:

التسويق بالمحتوى… كيف تحكي الحكاية؟

4 نصائح لكتابة محتوى أفضل لصفحات الهبوط

كيف تكتب محتوى يتسم بالانتشار والتأثير

Comments

comments

More from our blog

See all posts