5 طرق لزيادة ترتيب شركتك في محركات البحث – Growth Hacking

اشترك في مدونتنا

هل عندك بالفعل موقع لشركتك على الإنترنت—أو هل لك تواجد حقيقي على الإنترنت؟ حتى تحصل فوائد التسويق عبر الإنترنت، لا بد أن تبرز وتتفوق على منافسيك—بما يعني زيادة ترتيب شركتك في صفحة نتائج محركات البحث SERP، وبناء عليه تظهر منتجاتك وخدماتك في أعلى الصفحة. الجيد والمبشر في الأمر أن تحقيق هذا ليس مستحيلا وأنه لا يتطلب ميزانية تسويق كبيرة. كل ما تحتاجه هو الوقت، والمحتوى الجديد، والرسالة القوية

لقد قمت بتجميع خمس طريق لتحقيق النمو السريع عن طريق الـ Growth Hacking بما يزيد من ترتيب شركتك في صفحة نتائج محركات البحث، مع بعض الموارد التي تساعدك على إنجاز ما تريد على مستوى الظهور في نتائج البحث.

  1. تطوير المحتوى

أولا قم بتطوير محتوى ممتاز يوفر موارد مفيدة للمستفيدين. اجعل هدفك هو نشر تدوينة جديدة ذات قيمة على الأقل مرتين في الأسبوع. بعد فترة، تستطيع فحص مدى تأثير استراتيجية المحتوى التي تتبناها من خلال حساب عوائد الاستثمار الخاصة باستراتيجية التسويق الواد لديك.

  1. مشاركة المحتوى

وجه اهتمام خاص بصفحات المنتجات لديك من خلال تطوير صور ذات جودة عالية، وتوصيف جيد للمنتجات (في 250 كلمة على الأقل)، وإَضافة طرق تمكن المستخدم من مشاركة هذه الصفحة على تويتر، ولينكدإن وغيرها من صفحات التواصل الاجتماعي. حاليا، يركز تحسين محركات البحث على المحتوى الذي يمكن مشاركته؛ القاعدة تقول: الوقت الذي تقضيه لتطوير المحتوى، خصص مثله لنشر ذلك المحتوى.

  1. التشبيك من أجل الـ Backlinks

من أهم الطرق التي تقوم محركات بترتيب المواقع على أساسها هي عدد المواقع الجيدة التي تربط إليها مرة أخرى (والكلمات التي تربط بها وصلات العودة). لا تفضل جوجل الدفع للحصول على وصلات العودة Backlinks، ويبحث عنها بقوة المدونون. لذا، من الطرق الفاعلة لتحريك الدفة هو توفير منتجات فمجانية للمدونين بغرض التقييم. وهذا أسلوب جيد للوصول إلى المدونين المتوسطين لسببين:

يسعدهم المنتج المجاني الذي يعزز قراءة تدويناتهم، فعند نمو أعداد القراء لديهم، تزداد حجيتهم، وكذلك قيمة الوصلات العائدة.

طريقة أخرة لتوليد وصلات جيدة هي النشر لمدونين آخرين، حيث يمكن الاعتماد عليهم في النقر على وصلات العودة إلى مدونتك.

  1. الدعاية والإعلام

ادمج وسائل الدعاية والإعلام في الموضوع. إذا كان منتجتك يهدف إلى توفير حل في السوق المستهدف، قم بصياغة رسالتك التسويقية التي تصب في هذا السياق باحتراف. وسائل الدعاية والإعلام تميل أكثر إلى الحل الجيد. لذا عندما تصيغ رسالتك الرئيسية بقوة، انشرها في كل الوسائل الإلكترونية والمطبوعة التي تخدم السوق المستهدف.

كما يمكنك مواكبة تلك الوسائل الإعلامية، اعرف من يتكلم عن شركتك أو الصناعة لإدراجه في النقاش الدائر، أو قم ببناء المحتوى الذي يهم الجمهور المستهدف. قم بإعداد تنبيهات جوجل لأهم الكلمات المفتاحية، واجعل تواجد على الإنترنت والمحتوى الذي تنشره دائما متجددا.

  1. تحسين محركات البحث

تواجد أكثر من الآخرين. عمر موقعك على الإنترنت يساعد محركات البحث في تحديد ترتيب ظهورك على صفحات محركات البحث. فكلما كنت تقوم بتحسين ظهور موقعك على محركات البحث لمدة طويلة، أصبح من الصعب على منافسيك الظهور في مرتبة أعلى منك. إليك المزيد!

ابدا في تخطيط أهداف التسويق الـ SMART لديك حتى تعرف نوعية المحتوى الذي تحتاج إليه لتعزيز تواجد على الإنترنت، ومن ثم تزيد من ترتيب موقعك الإلكتروني.

Comments

comments

More from our blog

See all posts