13 أداة مجانية تجعلك خبيرا في الـ Growth Hacking

اشترك في مدونتنا

هل حان الوقت لأن تصبح خبيرا في الـGrowth hacking؟ هل ترى أن الـ Growth Hacking أو “اختراق نمو الأعمال السريع” سوف تخدم عملك ويجب أن تكون لك رؤياك الخاصة بهذا المجال. أقدم لك هنا 17 أداة مجانية تُسـاعدك على ذلك:

Contact form 7

Contact form 7 عبارة عن أداة في WordPress لإدارة نماذج اتصال متعددة. بخلاف أعداد لا حصر لها من الأدوات الأخرى، يمكنك إضافة مكون أساسي إلى هذه الأداة بكل بساطة. هذه الأداة هي الاختيار الأمثل عندما تحتاج إلى نموذج اتصال.

Mailchimp

أصبحت Mailchimp مشهورة الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث توفر خدمة khimp لإدارة البريد الإلكتروني، وتوفر مستويات مختلفة لحسابات البريد الإلكتروني. تتيح لك هذه الأداة المجانية إدارة أكثر من 2.000 مشترك وإرسال ما يزيد على 12.000 رسالة إلكترونية.

ManyContactsBar

ManyContactsBar أداة مجانية يمكنك دمجها في موقعك الإلكتروني لتجميع عناوين البريد الإلكتروني، كما أنها تعمل مع Mailchimp، و MailJet، و InfusionSoft و Constant Contact، وغيرها من منصات البريد الإلكتروني الشهيرة. وجود أداة سهلة الاستخدام وأنيقة على موقعك هي أفضل شيء يشجع زوار موقعك على التواصل معك.

Hello Bar

Hello Bar عبارة عن أداة لتجميع عناوين البريد الإلكتروني، وتساعدك على استخدام أداة ممتعة لا يمكن اعتراضها مع إمكانية رؤيتها للتواصل مع جمهورك. تتيح لك هذه الأداة صياغة رسالة معينة بناءاً على احتياجك، ويمكنك إجراء اختبار أ/ب A/B Testing على تلك الرسائل من خلال زر المدير، والاطلاع على إحصاءات حول أداء تلك الأزرار.

SumoMe List Builder

ماذا يحدث عندما يعثر شخص ما على عنوان بريدك الإلكتروني، أو التدوينة التي نشرتها أو غيرها من المحتوى المنشور لك؟ بعد زيارتهم ومغادرتهم، هل تفقدهم للأبد؟ SumoMe قامت بتطوير أداة بناء القوائم بما يتيح لك تثبيت مربع خفيف منبثق على موقعك وربطه بخدمات إدارة نشرتك الحالية.

Scroll Triggered Box

تريد أن تعرف ما يقوم به زوار موقعك، بل الأكثر من ذلك – هل تريد التواصل معهم عند بقائهم مدة طويلة بموقعك للحصول على المزيد؟ تقدم WordPress أداة Scroll Triggered Box وتسمى العلامة الفضية لتحفيز الزوار على اتخاذ إجراء ما. ينبثق هذا المربع على أساس أنشطة التفاعل التي تفرضها على موقعك – مثل نسبة التمرير، أو الوصول إلى نهاية التدوينة، أو تصفح التعليقات – بما يخبرك بوجود زائر يتفاعل مع الموقع ومحتوياته، وأنه التوقيت المثالي لبناء زر اتخاذ الإجراء Call to Action.

من بين الأدوات التي أعلنت عنها وتوفرها SumoMe هي مربع التمرير scroll box، بحيث عندما يصل الزائر للمدونة مثلا إلى نهاية التدوينة يظهر مربع التمرير، ويمكنك التحكم في مكان ظهوره سواء أسفل أو أعلى يمين أو يسار الصفحة، وكذلك عدد مرات ظهوره.

Optimizely

Optimizely واحدة من أشهر معايير وأدوات الاختبار والقياس المستخدمة. عند نشر التطبيق أو الموقع الخاص بك، فإن اختبار كل خاصية غاية في الأهمية قبل الانتقال إلى الخاصية التالية:

Intercom

يحدد مباشرة ما يقوم به المستخدمون بعد التسجيل على موقعك أو لمنتج لديك أو تنزيل التطبيق الخاص بك. وهي أداة مجانية للأبد، وتتيح لك متابعة ما يقوم به زوار موقعك بكل بساطة – مدة تفاعلهم، وعدد مرات فتحهم التطبيق.

GrowthHackers

يمكنك الاعتماد على عمليات البحث العشوائي على جوجل، وقد تعتمد على Quora أو غيرها من لوحات المتابعة والتقارير. كما يمكنك المشاركة في مجتمع خبراء النمو السريع GrowthHackers community، وتكون على اتصال دائم بكل من يتحدث عن النمو السريع يوميا. يقدم لك مجتمع خبراء النمو السريع توجيه رسالة لدعم النقاش الدائر حول التحديات التي يواجهها المسوقون، ويقوم بمراجعة المحتوى الذي يساهم به الخبراء المشهورين في المجال.

Email1K

عبارة عن برنامج تعليمي مجاني تقدمه SumoMe، يقدم دروس محترفة تعلمك كيفية مضاعفة قائمة البريد الإلكتروني لديك في غضون 30 يوما بكل بساطة وسهولة. يقوم على تقديم تلك الدروس خبراء التسويق في مختلف المجالات حول تحسين الصفحة الرئيسية للمواقع، وصياغة محتوى احترافي، إلى غير ذلك من الموضوعات.

Design for Hackers

Design for Hackers عبارة عن كتاب ألفه David Kadavy، يمكنك شراء هذا الكتاب من خلال أي قناة تفضلها. كما يمكنك أن تتعلم مجانا من الكتاب من خلال صندوق الوارد لديك. عندما تسجل في هذا البرنامج، تحصل على دروس على مدار 12 أسبوعا، كل منها مصمم على أساس فصل ما من فصول الكتاب.

Startup Digest

راجع المحتوى الذي تريد قراءته. هل تبحث عن تحديثات طباعة ثلاثية البعاد متواصلة؟ اطلع على هذه النشرة التي تقدمها UpGlobal وما توفره من برامج مختلفة حول ريادة الأعمال منها Startup Weekend، و Startup Week. تم تصميم Startup Digest لتضمن بقاءك على اتصال بأهم ما تحتاجه.

Comments

comments

More from our blog

See all posts